ضى القمر
ااهلا بك زائرنا الكريم نرجو ان تستمتع بمنتدانا ويااااااريتك تسجل معانا...
ضى القمر

منتدى انمى.مصارعه,اسلامى,معلومات,ضحك وفكاهه,استايلات واقسام اخرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اكبر شيخ روحاني لجلب الحبيب للزواج00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:47 pm من طرف اسماء البحيري

» زواج البائر العانس لجلب الحبيب وفك السحر والمس أ.د محمد البحيري00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:46 pm من طرف اسماء البحيري

» اسرع طرق للجلب والمحبة والقبول والزواج 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:36 pm من طرف اسماء البحيري

» فك السحر والمس والعلاج الروحاني للجلب 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:35 pm من طرف اسماء البحيري

» شيخ و معالج روحاني لجلب الحبيب وفك السحر 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:33 pm من طرف اسماء البحيري

» الشيخ والمعالج الروحاني لجلب الحبيب وفك السحر 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:29 pm من طرف اسماء البحيري

» حل جميع المشاكل النفسية والعاطفية 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:25 pm من طرف اسماء البحيري

» اسطورة العلاج الروحاني بالجوال وجلب الحبيب 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:23 pm من طرف اسماء البحيري

» حل جميع المشاكل النفسية وزواج البائر 00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:19 pm من طرف اسماء البحيري

» رقم اصدق شيخ روحاني لجلب الحبيب للزواج00201222935477
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:17 pm من طرف اسماء البحيري

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الخميس أغسطس 27, 2015 2:06 pm

شاطر | 
 

 معلومات عن اكبر محافظه فى الجمهوريه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد الملك
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الاوسمه :
عدد المساهمات : 15
نقاط : 30
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/11/2012

مُساهمةموضوع: معلومات عن اكبر محافظه فى الجمهوريه   الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 8:29 pm

تبدأ الرحلة من الجيزة بجوار الأهرامات حيث يبدأ الطريق إلى الواحات البحريه و التى تتبع إداريا محافظه الجيزه و تقع على بعد 360 كيلو متر أى حوالى خمس ساعات من الجيزة و حتى الواحات البحرية ، الطريق منذ بدايته و حتى الوصول إلى الواحات لا يوجد عليه أى عمران عدا استراحه بسيطه بمنتصف الطريق بالضبط . و عدد السيارات على الطريق فى الاتجاهين لا يتعد أصابع اليدين . يسير الطريق بجوار خط للسكك الحديديه يستخدم فى نقل خام الحديد من الواحات البحريه إلى القاهرة
تمتاز الواحات البحرية بجوها الرائع و عيون المياة المعدنيه و ايضا بعض الاثار القديمه و بذلك تجمع الواحة بين السياحه الثقافيه و العلاجيه و سياحة السفارى إلى الصحراء السوداء و الصحراء البيضاء أيضا .
معبد الأسكندر بالواحات البحرية
جاء الاسكندر الأكبر (ابن فيليب المقدونى ) إلى مصر بجيشه غازيا مصر و لم يجد مقاومه كبيره من الفرس فى ذلك الوقت ،و أصبح حاكما على مصر و كعاده غيره من الآجانب ممن حكموا مصر لجأ إل الحيله المعتاده فى استماله المصريين انذاك و هذه الحيله تتلخص فى أن يدعى أنه فرعون مصر و ابن المعبود أمون رع ، و يحمل اسماء الفراعين القدام و يلبس زيهم و يساعده فى ذلك الكهنه .وبالتالى لا يكون هناك أى صعوبه فى أقتناع المصريين بالأمر و الذى فعله من قبل أمنحتب الثالث فى معبد الأقصر و حتشبسوت فى معبدها فى الدير البحرى و غيرهم من *_**_**_**_**_**_* نظرا لانهم لم يكونوا أصحاب حق أصيل فى الجلوس عل العرش.
ذهب الأسكندر إلى معبد الوحى فى سيوه لهذا الغرض و ليثبت أنه ابن الاله زيوس_أمون من أمه البشريه ، و يذكر بعض الاثرين أنه مر فى طريق عودته إلى عاصمته الجديده الأسكندريه بواحه البحريه و التى ازدهرت فى عهده و أقام بها الكثير من اليونانيين , و يعد بقايا معبد الاسكندر بالبويطى فى الواحات البحريه هو الوحيد الباقى المعروف له الأن و قد أقامه و كرسه للمعبودين أمون و حورس، و المعبد عبارة عن بقايا فقط منذ عثر عليه أحمد فخرى1938 و قد عثر على خراطيش للاسكندر الأكبر مؤخرا بالمعبد و كذلك يتم إعادته بناء المعبد كما يظهر بالصور.
مازالت البيوت و المنازل فى الواحات البحريه بدائيه جدا و الشوارع من الرمال و ضيقه جدا باستثناء الشوارع الرئيسيه فقط المرصوفه .كما أن الفنادق بالواحه جميعا تقريبا تأخذ الشكل البسيط المتماشى مع البيئه المحيطه بها .
و أترك الصور تتحدث عن نفسها مع قليل من التعليق

الطريق منذ بدايته صحراوى موحش , و من المتوقع ازدهار هذا الطريق خلال السنوات القليله القادمه بشكل مذهل ، و الصوره لبدايه الطريق لمدينه الواحات البحريه التابعه لمحافظه الجيزة و بعد اجتياز نقطه التفتيش الخاصه بالواحات البحريه.





بقايا معبد الأسكندر الأكبر بالواحات البحريه و نرى فى الصورة التانيه الطريقه المستخدمه فى تقطيع الحجاره







الطرق الجانبيه داخل الواحات البحريه و المنازل






بعد زياره متحف المومياوات الذهبيه بالواحات البحريه و أيضا بعض المقابر القديمه وللاسف غير مسموح بالتصوير بها .
تركنا الواحه فى الطريق إلى الصحرا السوداء و جبال تكتسى كلها باللون الاسود و مناظر الغرود المختلفه .










الأن ندخل محافظه الوادى الجديد و التى تعد من أكبر محافظات مصر من حيث المساحه و تشمل الفرافره و الداخله و الخارجه العاصمه .




فى الطريق نتوقف ايضا عند جبل الكريستال و قمنا بجمع بعض الأحجار الكريستال من المنطقه







الآن تبدأ الصحراء فى التحول إلى الون الأبيض فقد اقتربنا من ....... الصحراء البيضاء المحميه الطبيعيه الوحيده من نوعها فى العالم . أقمنا بها ليله واحده و إن كان أسبوع لا يكفى لمشاهده التشكيلات الصخريه الطبيعيه و تدبر قدره الله و عظمته فى خلقه و هو أهم الأمور المستفاده بالطبع من السفر و المشاهده .أن تقول سبحان الله فيما خلق و صور





بالطبع حاولت اختيار بعض الصور من الكثير و الكثير و أترك لكل منكم تحديد الشكل الذى يراه من هذه الصور




























صورة لغروب الشمس فى الصحرا البيضاء و قد قمنا بجمع بعض الحجاره على أشكال الورود ( فلاور ستون) و قد عدنا بعدها الى الكامب المعد للمبيت و العشاء و كانت هذه الصور للثعالب من حولنا و التى تجمعت على رائحه اللحوم و الدجاج المشوى . و كان علينا الحذر و الانتباه لأى متعلقات أو اشياء خفيفه مثل الأحذيه او الجوال أو الشنط الخفيفه او الكاميرا حيث تنتهز هذه التعالب الفرصه لتنقض على اى شىء سهل الحمل و تختفى به فى لمح البصر.








كان التقاط هذه الصور للثعالب متعب قليلا حيث انها تتحرك بسرعه فائقه و تخرج من كادر الكاميرا خاصه مع الظلام الحالك ، و كان لابد ان نقف جميعا بدون أى حركه حتى يقتربوا ثانيه و مع استخدام خاصيه التصوير الليلى كانت هذه الصور، من المواقف الطريفه مع التعالب ايضا اثناء الليل انها كانت تأتى و تسحب البطانيه من فوق دليل الصحراء المرافق لنا و قد حاولت التقاط هذا الموقف و لكن فشلت للاسف .

هكذا كان النوم حيث لم يكون الجو باردا فاخذ كل منا مكانا للنوم بعيدا عن الكامب و كان هذا المنظر مع شروق الشمس











بعد تناول طعام الأفطار تحركنا فى اتجاه الفرافره ، عذرا للأخوة و الأخوات فأنا لا اذكر المسافات بين الاماكن أو التفاصيل الدقيقه و إنما أحاول الإيجاز قدر الإمكان فى الكتابه .
النقطه التاليه كانت أحد الابار الكبريتيه بالفرافره و يطلق عليه بئر رقم 6
الطريق إلى الفرافره









و تعد هذه الابار من اكثر المناطق جذبا للسياحه فى الوادى الجديد و قد استمتعنا بالاستحمام بها مع شده اندفاع المياه من البئر بواسطه موتور لرفع و ضح المياه ، و تمتلى أرض الحوض بالرمال الكبريتيه ذات اللون الاصفر و تتسب فى تلوين البشره كما لو كانت الحناء.


بعد الاستمتاع بالمياه الكبريتيه اتجهنا إلى داخل واحه الفرافره و هى صغيره نسبيا ، و كان الاتجاه هذه المره إلى متحف بدر ، و بدر هو أحد فنانى الواحه و يقوم بعمل القطع و الوحات الفنيه من البيئه و له الكثير من المعجبين و الزوار من شتى أنحاء العالم لمشاهده و شراء أعماله الفنيه .




و فى الصوره بعض من اجحار على شكل الورود مثلما حصلنا عليه من الصحراء و لكن هذه المجموعه من ضمن مقتنيات متحف بدر .



لم نمكث وقت طويل فى الفرافره وكانت النقطه التاليه هى الداخله.........





الداخله تعد العاصمه الثانيه لمحافظه الوادى الجديد و بها العديد من ألاثار الاسلاميه و القبطيه و الرومانيه
و من أهمها مقابر المزوقه التى ترجع للعصر الرومانى القرن الأول الميلادى و سميت بهذا الاسم نظرا لكثره الالوان فى هذه المقابر المغلقه حاليا للاسف .
و الصور التاليه لمومياوات مدفونه فى مقابرها و *****ه اللفائف الكتانيه نتيجه العبث و السرقه بحثا عن الذهب و النفائس ، الجدير بالذكر أن تحنيط هذه المومياوات ليست بنفس جوده المومياوات الملكيه فى عصور الفراعنه ، كما ان نزع الكتان عنها يؤدى إلى اتلافها ، لولا الطقس الجاف فى هذه المنطقه الذى حافظ عليها هكذا.

منظر عام للجبل الصخرى بمنطقه مقابر المزوقه و نلاحظ به بعض الفتحات الصغيره لمقابر بها مومياوات لأفراد ترجع للعصر الرومانى .





صور للمومياوات *****ه اللفائف الكتانيه




الصور لأفراد




أرجو الانتباه










الصور قادمه





الصور قادمه ، يمكن تكون صعبه قليلا على البعض ....................














نتجه بعد ذلك إلى مدينه موط عاصمه الداخله و نرى منظر عام للمدينه من أعلى حيث مكان أقامتنا فى منتجع صحراوى اسلامى الشكل و الطراز و يتبع اقصى درجات الحفاظ على البيئه من حيث مواد البناء و استخدام الطاقه و تسخين المياه ، حتى المياه المعدنيه المستخرجه من المنطقه الخاصه للشرب يتم تعبئتها فى عبوات زجاجيه يعاد استخدامها.






و نصل الآن إلى مدخل مدينه الخارجه عاصمه الوادى الجديد و التى تشتهر بالبلح و التمر و تتخذ من النخله شعارا لها .





من أهم مزارات مدينه الخارجه
جبانه البجوات : حيث عاش المسيحيون الآوائل فى هذه المنطقه فى القرون الميلاديه الاولى هربا بدينهم من اضطهاد الرومان لهم و تركوا مقابرهم فى هذه المنطقه و كنيسه تعد هى الاقدم فى مصر كلها ، كما صوروا الكثير من المناظر الدينيه من الكتاب المقدس على جدران مقابرهم التى تبلغ 263هيكلا و سقوفها على شكل القباب .


منظر عام للجبانه










بعض المناظر الدينيه المصوره على جدران المقابر
آدم و حواء فى الجنة و خلفهم الشجرة المحرمه





آدم و حواء و قد خرجوا من الجنة





نبى الله نوح يصنع الفلك




نبى الله يونس بن متى و أصحابه فى المركب






كان المسيحيون فى ذلك الوقت يعانوا من الاضطهاد من الرومان و كانوا يلجأوا للحيله لرسم الصلييب الرمز الخاص بهم فكانوا يرسموا علامه (عنخ ) المصريه القديمه و التى تعنى الحياة حيث انها تشبه الصليب و مع الوقت و انتشار الديانه المسيحيه كانوا يرسموا الصليب بشكل أوضح




و من مناظرهم أيضا منظر يصور خروج بنى اسرائيل من مصر و مطارده الفرعون و جيوشه لهم، نرى فى الصورة جيش الفرعون و هو فى المنتصف و فوقه كتبت كلمه فرعون باللغه القبطيه.



منقول




شاهد واحات الوادى الجديد( مصر)... صور تأخذك الى عالم لم يعد موجود الأن......صور رائعة

منطقة الصحراء البيضاء الموجودة بمحافظة الوادي الجديد فترجع أهميتها الي جانب كونها منطقة اشتهرت بسياحة السفاري الى أنها تعد متحفاً مفتوحاً لدراسة البيئات الصحراوية والظواهر الجغرافية والحفريات والحياة البرية واحتوائها على آثار وأدوات ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ حيث تشتمل على مجموعة من المقابر والكهوف النادرة وبقايا مومياوات قديمة ونقوش منحوتة وتتميز المنطقة بجمال مناظر الكثبان الرملية والتكوينات الجيولوجية لصخور الأحجار الجيرية ناصعة البياض وما تحتويه من حفريات متميزة. وتتميز منطقة الصحراء البيضاء بأرضيتها من الطباشير الأبيض حيث ينتشر عليه تكوينات جيولوجية على شكل أعمدة من الطباشير الأبيض الثلجي تكونت بفعل الرياح وتلال شديدة الانحدار مما يضفي على المنطقة وضعاً جيولوجياً وطبيعة نادرة ويقطع منخفض الفرافرة طبقة الطباشير الأبيض التي تعتبر جزءاً من وحدة صخرية واضحة الانتشار تعرف بوحدة الطباشير.

منطقة الصحراء البيضاء الموجودة بمحافظة الوادي الجديد فترجع أهميتها الي جانب كونها منطقة اشتهرت بسياحة السفاري الى أنها تعد متحفاً مفتوحاً لدراسة البيئات الصحراوية والظواهر الجغرافية والحفريات والحياة البرية واحتوائها على آثار وأدوات ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ حيث تشتمل على مجموعة من المقابر والكهوف النادرة وبقايا مومياوات قديمة ونقوش منحوتة وتتميز المنطقة بجمال مناظر الكثبان الرملية والتكوينات الجيولوجية لصخور الأحجار الجيرية ناصعة البياض وما تحتويه من حفريات متميزة. وتتميز منطقة الصحراء البيضاء بأرضيتها من الطباشير الأبيض حيث ينتشر عليه تكوينات جيولوجية على شكل أعمدة من الطباشير الأبيض الثلجي تكونت بفعل الرياح وتلال شديدة الانحدار مما يضفي على المنطقة وضعاً جيولوجياً وطبيعة نادرة ويقطع منخفض الفرافرة طبقة الطباشير الأبيض التي تعتبر جزءاً من وحدة صخرية واضحة الانتشار تعرف بوحدة الطباشير.


الوادي الجديد

أما منطقة الصحراء البيضاء الموجودة بمحافظة الوادي الجديد فترجع أهميتها الي جانب كونها منطقة اشتهرت بسياحة السفاري الى أنها تعد متحفاً مفتوحاً لدراسة البيئات الصحراوية والظواهر الجغرافية والحفريات والحياة البرية واحتوائها على آثار وأدوات ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ حيث تشتمل على مجموعة من المقابر والكهوف النادرة وبقايا مومياوات قديمة ونقوش منحوتة وتتميز المنطقة بجمال مناظر الكثبان الرملية والتكوينات الجيولوجية لصخور الأحجار الجيرية ناصعة البياض وما تحتويه من حفريات متميزة. وتتميز منطقة الصحراء البيضاء بأرضيتها من الطباشير الأبيض حيث ينتشر عليه تكوينات جيولوجية على شكل أعمدة من الطباشير الأبيض الثلجي تكونت بفعل الرياح وتلال شديدة الانحدار مما يضفي على المنطقة وضعاً جيولوجياً وطبيعة نادرة ويقطع منخفض الفرافرة طبقة الطباشير الأبيض التي تعتبر جزءاً من وحدة صخرية واضحة الانتشار تعرف بوحدة الطباشير.









أجمل تجربة جمالية يمكن أن يمر بها الذين يحبون التصوير الفوتوغرافى هو مشاهدة شروق الشمس فى هذا المكان الفريد. فلا يمكن أن تتخيلوا جمال ظلال أشعة الشمس المتدلية على التلال الصغيرة وعلى المنحوتات "الرباني". إنها تجربة لن أنساها ما حييت. نأخذ الطريق إلى واحة الفرافرة، تلك الواحة الفريدة التى تدعو الجميع إلى اكتشافها والغوص فى أغوارها. هى أيضا فى نقطة التقاء مهمة. فالفرافرة على بعد خطوتين منك.


لا يمكن الذهاب إلى الفرافرة دون زيارة متحف الفنان بدر عبد المغنى. وتكشف لك هذه الزيارة جمال الحرف البدوية التى تشتهر بها هذه المنطقة: منتجات بصوف الإبل، منحوتات على الأحجار الملونة، منتجات من القش والبوص. كل ما يروى عطش المشتاقين إلى جمع هذا النوع من الفن البدائى.

من الفرافرة إلى الخارجة


فى هذا الطريق نتوقف عند قرية القصر ونشاهد طرقات وبيوت قديمة يرجع بعضها إلى العصر الأيوبي. هنا، جميع أبواب الحارات والمنازل لا يزيد ارتفاعها عن متر ونصف. ولماذا هذا المقاس الغريب؟ لمنع فرسان الأعداء من دخولها. يا عينى على الذكاء! وانظروا إلى الصورة جيدا: مئذنة المسجد كالجديدة. سنذهب إلى مدينة الداخلة. وفى الطريق، نمر على مدينة "موط" الصغيرة عاصمة مدينة الداخلة. موط بها أطلال رومانية: فهنا عاش بعض من الرومان.. كيف عاشوا فى هذه الصحراء القاحلة من حوالى 2000 سنة؟ كيف ساروا فى هذه الحوارى وسكنوا هذه البيوت؟

********
الخارجة واحة قديمة وأهم ما يميزها هو وجود أقدم مقابر مسيحية فيها وفى العالم أجمع. والواقع أن مقابر البجوات ترجع إلى القرنين الأول والثانى الميلاديين. وكلمة "بجوات" هى كلمة "جبوات" لكن محرفة، وتعنى "قبوات" باللهجة المحلية لتلك المنطقة. فكل المقابر مبنية من الطوب اللبن ولها "قبوات" مرسوم عليها من الداخل مشاهد من الكتاب المقدس. بجوار هذه المقابر، نزور معبد هيبيس المكرس لعبادة الإله آمون رع القديم وهو قيد الترميم من سنوات طويلة لا تنتهى. بعده نركب السيارات ونذهب إلى متحف الخارجة وهو متحف محلى متوسط الحجم يحتوى على آثار رومانية وبيزنطية وإسلامية وحديثة. كل العصور تقريبا ممثلة فيه.

نغادر الخارجة ونتوقف عند واحة المكس لتأمل أشجار الدوم، وهى لمن لا يعرف تشبه النخيل لكن لها عدة فروع أعلاها بها ثمر الدوم. بعده نتوقف عند قرية دوش، ويعيش بها مزارعون منذ فجر التاريخ. تعيش هنا بعثة الترميم الفرنسية منذ 1976. وبفضل المعبد الرومانى المجاور، تم اكتشاف "كنز دوش" الذى يعرضه حاليا المتحف المصرى حاليا فى الدور العلوى.

مقابر البجوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
heroo
moderator
moderator
avatar

الاوسمه :
الاوسمه :


عدد المساهمات : 201
نقاط : 553
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن اكبر محافظه فى الجمهوريه   الأربعاء ديسمبر 05, 2012 3:25 am

معلومات قيمه بس مين يسمع ومين يقرا
شكرا على مجهودك وننتظر منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن اكبر محافظه فى الجمهوريه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضى القمر :: اهلا وسهلا :: المواضيع العامه-
انتقل الى: